منتدى اعدادية صخر أزرو
مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل
مع تحيات ادارة منتدى صخر


منتدى اعدادية صخر أزرو

مرحبا بكم في منتدى ثانوية صخر الاعدادية أتمنى لكم الاستفادة والافادة /دروس ، تمارين،فروض أمتحانات ،مواضيع تربوية وعامة ،أنشطة ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى صخر2010

شاطر | 
 

 تسجيل علم مغربي ك أكبر علم في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ãÍŚśΆΠ βƠÛβĶĀRi
عضو مميز جدا
عضو مميز جدا
avatar

عدد المساهمات : 144
نقاط : 393
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

مُساهمةموضوع: تسجيل علم مغربي ك أكبر علم في العالم   2010-05-26, 06:59

بتسجيل علم مغربي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ك`"أكبر علم في العالم" تكون مبادرة عدد من الشباب المغربي قد حققت مرادها في بعث رسالة قوية تؤكد تشبث وحب المغاربة وخاصة الشباب لوطنهم المغرب.
وكان الإعلان عن هذا الانجاز من قبل الخبيرة طريقة فرانا , من مؤسسة غينيس للأرقام القياسية, التي قدمت من لندن إلى مدينة الداخلة, لحظة قوية انتظرها الجميع بعد قيام ثلة من الشباب بمجهودات لا توصف وخلال مدة ليست باليسيرة بإعداد علم مغربي سيذكر اسمه في التاريخ باعتباره "أكبر علم في العالم".

وشكل تنظيم هذا الحدث بمدينة الداخلة , لحظة تاريخية حاسمة لأنه احتضن من قبل مدينة لها حضورها القوي في الجنوب المغربي, وهو ما جسده المنظمون بإعلانهم منح هذا العلم لجهة وادي الذهب لكويرة وعلى الخصوص مدينة الداخلة.
كما أن تنظيم هذه التظاهرة في مدينة الداخلة يرمز إلى التشبث القوي للمغاربة أجمعين بوحدتهم الترابية وتفانيهم في خدمة الوطن بأكمله وهذا ما أشارت إليه المشاركة المكثفة للشباب القادمين من مختلف جهات المملكة من أجل إظهار الحب للوطن في أسمى تجلياته المتمثلة على الخصوص في عرض العلم الوطني وتحقيق رقم قياسي عالمي لم يتحقق في العالم أسره.
لقد كانت الفكرة صغيرة ثم ترعرعت بعد نقاشات بين شباب مغاربة أرادوا أن يظهروا لكل العالم أن الشباب المغاربة بمقدورهم صنع العديد من المنجزات الباهرة ومن أولها تلك التي تؤكد مغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة.
وكان لإهداء هذا العلم, الذي حطم الرقم القياسي, لجهة وادي الذهب لكويرة وعلى الخصوص مدينة الداخلة, وقع كبير على كل المشاركين والحاضرين المغاربة والأجانب بما يحمله هذا الإهداء من رسالة بأن الرمز الخالد للمغاربة, العلم المغربي, سيبقى في وطنه وبين ظهراني أبنائه من الجنوب المغربي الذين يعبرون يوما بعد يوم عن مدى تعلقهم بالمغرب بكل جغرافيته وتاريخه.
ودخلت مدينة الداخلة بهذا الإنجاز الكبير موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها المحتضن الأساسي للتظاهرة التي أعلنت فيها الخبيرة طريقة فرانا عن تحطيم الرقم القياسي السابق البالغ 43 ألف و404 متر مربع.
واعتبر عدد من الفنانين المغاربة المشاركين في هذه التظاهرة أن إعداد علم مغربي بمساحة تتجاوز 60 ألف متر مربع يعد في حد ذاته إنجاز يحسب لكل الشباب الذين بذلوا مجهودات معتبرة
وأكدوا, في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء, أن حضورهم هذه التظاهرة الكبيرة يأتي لتمثيل الفنانين المغاربة في كل الجهات وللمشاركة من خلال إبداعهم في الاحتفال بهذا الإنجاز غير المسبوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسجيل علم مغربي ك أكبر علم في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اعدادية صخر أزرو  :: مواضيع عامة-
انتقل الى: