منتدى اعدادية صخر أزرو
مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل
مع تحيات ادارة منتدى صخر


منتدى اعدادية صخر أزرو

مرحبا بكم في منتدى ثانوية صخر الاعدادية أتمنى لكم الاستفادة والافادة /دروس ، تمارين،فروض أمتحانات ،مواضيع تربوية وعامة ،أنشطة ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى صخر2010

شاطر | 
 

 النفاق الإجتماعي ..الى اين؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oum khalil
مشرف(ة)
مشرف(ة)
avatar

عدد المساهمات : 459
نقاط : 1104
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

مُساهمةموضوع: النفاق الإجتماعي ..الى اين؟؟   2010-08-17, 18:06

النفاق الإجتماعي ..الى اين؟؟

النفاق هو كل ما يظهره الانسان بعكس ما يبطنه في داخل نفسه

للاسف الشديد ان النفاق هو من اكثر الظواهر الاجتماعية انتشارا على امتداد الوطن العربي

هذه الظاهرة انتشرت بحيث اصبحت ملاحظة على المستوى الشخصي والعام وانعكست على المجتمع بحيث اصبحت احدى سماته الاساسية

الصدق اصبح عملة نادرة وكل من يتبع الصدق في تعامله وعمله وافكاره ومبادئه اصبح يشذ عن القاعدة السائدة

نفاق في العلاقات …في العمل…في التصرفات..في الاخلاق..

نفاق تجاوز حدود المجاملة واصبح عادة طبيعية ومقبولة وبل مطلوبة

نفاق ديني …نشاهد الناس تصلي في المساجد وفي الصفوف الاولى ولكن على ارض الواقع لا نشاهد انعكاس لهذه العبادات بل العكس..ظلم وفساد واكل مال الحرام …..الخ والمهم هو النتيجة ان تبقى الصورة بابهى حلة امام المجتمع

نفاق اجتماعي…في العمل ..في التعاملات..في العلاقات..المهم ان تبقى الصورة مشرقة باعين المجتمع

نفاق انساني..في الحب ..في صلة الرحم..في الصداقة..المهم ان تبقى الصورة انسانية باعين المجتمع

ولكن على ارض الواقع هو كذب بكذب ونفاق وليس الا نفاق

وهو عادة اصبحت مبررة لهذا المجتمع المبطن الذي يخفي مالا يظهر معللين ذلك بالمثل القائل …الغاية تبرر الوسيلة

الصدق مرفوض ومن يتعامل بهذه العملة النادرة اصبح خارج نطاق هذا المجتمع المبطن بكذبه

من يتبع النفاق..يرتاح بحياته ..في عمله..وفي علاقاته

من يتبع الصدق ..يتعب في حياته..في عمله..وفي علاقاته

ولكن السؤال هل هذا صحيح ؟؟

ام ان كل من يتبع النفاق اسلوبا يريد ان يقتنع بهذا؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النفاق الإجتماعي ..الى اين؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اعدادية صخر أزرو  :: مواضيع عامة-
انتقل الى: