منتدى اعدادية صخر أزرو
مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل
مع تحيات ادارة منتدى صخر


منتدى اعدادية صخر أزرو

مرحبا بكم في منتدى ثانوية صخر الاعدادية أتمنى لكم الاستفادة والافادة /دروس ، تمارين،فروض أمتحانات ،مواضيع تربوية وعامة ،أنشطة ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى صخر2010

شاطر | 
 

 كيف نحافظ على البيئة في عالم متقلب؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1491
نقاط : 3153
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الموقع : http://sakhr.1fr1.net

مُساهمةموضوع: كيف نحافظ على البيئة في عالم متقلب؟   2010-03-26, 17:39

كثر الحديث عن البيئة وشؤونها وشجونها في الآونة الأخيرة وكأنها قضية جديدة ، بينما هي البيئة نفسها التي عاش ويعيش على معطياتها الإنسان ، الذي يعتبر نفسه جزء لا يتجزأ منها منذ أن وجد على سطح البسيطة. فماذا تغير؟
كان الاستهلاك وبالتالي الإنتاج يتزايد في العالم بمعدلات معتدلة مما كان يسهل على البيئة نفسها امتصاص نفاياته ومخلفاته وإفرازاته الصلبة منها والسائلة والغازية. فمثلاً كانت الأنهار تنظف نفسها بنفسها مما يلقى فيها من نفايات المصانع والمخلفات والقاذورات وحتى مياه الصرف الصحي. وكانت الغابات تمتص كل الغازات الكربونية التي تنبعث من عوادم السيارات والمصانع. ولكن تزايد الاستهلاك وبالتالي تزايد الإنتاج بمعدلات مطردة منذ أن ألقت الحرب العالمية الثانية أوزارها في منتصف الأربعينيات من القرن العشرين ، جعل نفايات ومخلفات وإفرازات الاستهلاك والإنتاج من الكثرة والكثافة لدرجة أصبحت معها البيئة عاجزة عن امتصاصها. فتركزت مخلفات الصناعة في مياه الأنهار حتى لوثتها وتركزت انبعاثات الغازات في الجو حتى ثقبت غلافه فتزايد ما عرف بثقب الأوزون وحدث ما عرف بأثر البيوت المحمية ، مما أدى إلى زيادة حرارة الأرض التي إذا استمرت تتزايد بالمعدلات الحالية فسوف تذيب كثبان الثلوج المتراكمة في القطبين الشمالي والجنوبي عبر ملايين السنين.
وإذا حدث ذلك ، فمن المتوقع أن تغمر مياه الثلوج الذائبة المحيطات والبحار حتى تفيض وتغرق كل الجزر والمدن الساحلية التي تعد من كبريات مدن العالم (طوكيو ونيويورك وغيرها ) بما فيها من سكان يعدون الأكثر في العالم ، وإرث بشري لا يعوض.
من جانب آخر فقد أدى تلوث البيئة إلى كثير من الأمراض المستعصية التي لا يرجى الشفاء منها ، بالرغم مما بلغته التقنية الطبية التشخيصية منها والعلاجية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف نحافظ على البيئة في عالم متقلب؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اعدادية صخر أزرو  :: قسم الأندية التربوية :: نادي صخر للبيئة والتنمية المستدامة :: مواضيع بيئية-
انتقل الى: