منتدى اعدادية صخر أزرو
مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل
مع تحيات ادارة منتدى صخر

منتدى اعدادية صخر أزرو
مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل
مع تحيات ادارة منتدى صخر

منتدى اعدادية صخر أزرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اعدادية صخر أزرو

مرحبا بكم في منتدى ثانوية صخر الاعدادية أتمنى لكم الاستفادة والافادة /دروس ، تمارين،فروض أمتحانات ،مواضيع تربوية وعامة ،أنشطة ...
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى صخر2010

 

 نموذج: الامتحان الموحد الجهوي لمادة الاجتما عيا ت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin


عدد المساهمات : 1491
نقاط : 3153
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الموقع : https://sakhr.1fr1.net

نموذج:  الامتحان الموحد الجهوي لمادة الاجتما عيا ت  Empty
مُساهمةموضوع: نموذج: الامتحان الموحد الجهوي لمادة الاجتما عيا ت    نموذج:  الامتحان الموحد الجهوي لمادة الاجتما عيا ت  Empty2011-05-13, 14:47

الامتحان الموحد الجهوي

1- تحليل نص تاريخي:

جـاء في برنامج الإصـلاحات المغربية الذي تقدم به الوطنيون إلىالإقامة العامةسنة 1934 م ما يلي:
-
تمثيل جلالة السلطان في كل الاجتماعات الرسمية بحضور من يختاره من أعضاء حكومته.
-
لجلالة مولانا السلطان الكلمة العليا في مقررات المجلس.
-
تعيين كل من هوضروري من الموظفين الفنيين الفرنسيين في الإدارات الفنية التابعة للوزاراتالمغربية، زيادة على الموظفين المغاربة.
-
كفالة التعبير عن الأفكار والآراءبكل الوسائل القانونية دون خضوع لمراقبة سابقة.
-
جعل التعليم الابتـدائيإجـباريا في البوادي والحواضر تدريجيا وحسب الجهات ابتـداءمـن 6 سنوات إلى 12 سنة....
-
اتباع سياسة اقتصادية موحدة فيالمناطق المغربية الثلاثوتسهيل المبادلات التجارية بينها وإسقاط الواجباتالتي تؤدى على البضائع عند دخولها من منطقة لأخرى.
-
العدول عنالسياسةالبربريةوإبطال العمل بما صدر فيهامنذ 1914 م ...
برنامج الإصلاحات المغربية (مذكرات من التراث المغربي الجزء الخامس)

*
اقرأ النص وأنجز ما يلي:
أ‌- حدد نوعية النص.
ب‌- استخلص فكرته العامة.
ت‌- ضعه في إطاره التاريخي.
ث‌- اشرح ما تحته سطر شرحا تاريخيا.
ج‌- صنف المطالب الواردة في هذا البرنامج إلى مجالات اقتصادية، اجتماعية وسياسية، ثمعبر عن رأيك حول هذه المطالب.

2-
الاشتغال بجدول زمني:

صل بسهم بين الحدث والسنة التي تؤرخ له.
[]1967
حرب أكتوبر
2000
مؤتمر مدريد
1948
انتفاضة الأقصى
1982
حرب يونيو
1973
1991


3- تحديد مفاهيم تاريخية

أ‌- عرف بما
يلي: - الأنشلوس – حلف دول المحور.
ب‌- اشرح مفهوم الأمم المتحدة موضحا فيه ما
يلي: الظروف التي نشأت فيها الهيئة، الأهداف التي قامت من أجلها.

4- دراسة
البيوغرافيا التاريخية:

طبق دراسة منهجية البيوغرافيا التاريخية على شخصية هتلر
بالإجابة عما يلي:
أ‌- اذكر اسمه ولقبه وتاريخ ميلاده
.
ب‌- حدد مدة حياته
.
ت‌- اذكر بعض الأحداث التي أثرت في شخصيته وبعض المناصب التي تقلدها
.
ث‌
- صف أهم المنجزات التي قام بها في فترة حكمه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج: الامتحان الموحد الجهوي لمادة الاجتما عيا ت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» PostHeaderIcon معاملات المراقبة المستمرة , الامتحان الموحد المحلي و الامتحان الموحد الجهوي بالسنة الثالثة اعدادي
» خاص بالثالثة إعدادي: جدول التوقيت للإمتحان الموحد الجهوي 2010
» اعلان هام : تواريخ الامتحان الجهوي للسنة الثالتة اعدادي
» الامتحان الموحد المحلي السنة الثالثة ( الإجتماعيات
» جديد وهام لتلاميذ السنة التالثة المقبلين على الامتحان الجهوي: موقع وزاري لمواضيع الامتحانات الموحدة لجميع الاكاديميات المغربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اعدادية صخر أزرو  :: قسم السنة الثالثة اعدادي :: نماذج امتحانات موحدة محلية و جهوية-
انتقل الى: